الثلاثاء، 3 يونيو 2014

فن اعواد الخشب 2 The art of wood sticks 2

فن اعواد الخشب 2 The art of wood sticks 2

فن اعواد الخشب 2 The art of wood sticks 2

فن تشكيل أعواد الخشب فن جميل من فنون الخشب، ومجالاته متعددة مثل فن نسج الأغصان، وفن تغليف الأجسام بأعواد الخشب، ولصق أعواد الخشب بطريقة فنية لإنتاج أشكال فنية مختلفة من الخشب، وهذه التدوين تقدم لكم فنا جميلا جدا ورائعا هو فن خراطة حزمة من الأغصان المتلاصقة .
يحقق فن خراطة أعواد الخشب سمة جمالية متميزة مصدرها التباين البديع بين سمرة القلف وبياض ما تحته من الخشب الذي يبرز عند نحت الحزمة، علاوة على تحقيق شكل مخرم ذي ثقوب وفجوات طبيعية تشبه الدانتيل سوى أنها غير منتظمة مما يمنحها لمحة جمالية مختلفة.
يمكن لصق أعواد الخشب الرفيعة والغليظة بأشكال مختلفة، مثلا تربط متوازية لتشكل اسطوانة تشكل بالمخرطة كما لو كانت قطعة من جذع مصمت، أو تربط أعواد غليظة من طرف ورفيعة من الطرف الآخر بالتدريج لتشكل عند لصقها كرة غير منتظمة تعدل بآلة المخرطة كرة منتظمة صقيلة ذات فجوات طبيعية وتباين لوني بين القلف واللب، أو بدلا عن الكرة شكل مغزلي او أسطواني أو مخروط أو زهرية أو إناء أو طاسة، أو أي شكل آخر .
قد يسبب الإجهاد الذي تتعرض له أعواد الخشب الملصقة إلى فك اللصوق، لذا يحتاج إلى إسناد بسد الفجوات مؤقتا بمادة صلبة قابلة للصهر بدرجة حرارة أقل من درجة احتراق الخشب، مثل الشمع ومطاط السليكون وبعض اللدائن الصناعية لتملأ الفجوات حتى تتحمل كتلة الخشب صدمات سكين المخرطة، وبعد تمام التشكيل تصهر المادة المالئة ليظهر الشكل الرائع للقطعة الفنية، وتكون بقايا المادة مثل الشمع ونحوه بمثابة طلاء واق وملمع للخشب المعمول .
اشتهر الفنان الكوري (لي جاي) بمثل هذا الفن لكن لا أعلم إن كان يستخدم التقنية التي ذكرتها لك أم له أسلوب آخر في العمل .

إذا أعجبك العمل في هذا النوع من فن تشكيل أعواد الخشب فإنك تحتاج إلى أعواد مجانية ومخرطة وتدريب على الخراطة والقليل من الصبر، ويمكنك بعد أن تعلمت تقنيات خراطة أعواد الخشب أن تنتج أعمالا أجود من أعمال الفنان (لي جاي) .




في الأسفل نماذج من أعمال الفنان الكوري ( لب جاي )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لنكن أصدقاء Let's be friends

your email بريدك:

Delivered by FeedBurner

تسليم بواسطة FeedBurner

تابعنا هنا follow

Translate

Mattress bed

Mattress bed Simple design inspired by nature an expression of love, dreams and romance  it is here AND Simple design inspired by nature a...