السبت، 16 أغسطس 2014

راتب تقاعدي بدون وظيفة Pension without function

راتب تقاعدي بدون وظيفة Pension without function


راتب تقاعدي بدون وظيفة Pension without function

قليل من الناس يصبر على المشاريع الطويلة الأمد . وهذه فرصة لك في مجال استثمار عظيم الربح قليل المنافسة
راتب تقاعدي بدون وظيفة Pension without function

من المجالات الطويلة الأمد زراعة الشجار الخشبية النفيسة النادرة مثل شجرة السرسوع ( السيسم ) .
خشب السرسوع خشب ممتاز المواصفات لكن كثرة قطع شجره مع طول مدة الانتظار ( 20 سنة ) جعله من الأخشاب النادرة حتى وصل سعر المتر المكعب من لب الخشب 2000 دولار .
راتب تقاعدي بدون وظيفة Pension without function
لكن أشجار الخشب لا تحتاج إلى رعاية سوى ثلاث سنوات فقط وبعدها تتركها تغذي نفسها وتطاول الظروف، لو صبرت على رعاية 200 شجرة لثلاث سنوات فقط على مساحة نصف هكتار ( الهكتار عشرة الااف متر مربع ) . ثم ترتكتها 17 سنة أخرى ستبيع خشبها بمليوني دولار على الأقل (كل شجرة 5 متر مكعب * 2000 دولار * 200 شجرة ) . تضع المليونين في المصرف البنك وتنفق منها مائة ألف دولار في السنة لتنفد خلال عشرين سنة وخلال هذه المدة تكون الأشجار قد نمت مرة أخرى ... وهكذا دواليك . ولك طولة العمر .
ينطبق هذا ايضا على أشجار أخرى: الباولونيا، التوكساديوم، وأي أخشاب ثمينة تنجح زراعتها في بلدك .
راتب تقاعدي بدون وظيفة Pension without function
اذا رايت المدة طويلة فقل لنفسك لنعتبره راتبا تقاعديا ينفعني في كبري وعجزي
راتب تقاعدي بدون وظيفة Pension without function
ما رايكم مجال قليل المنافسة لأن القليل من يصبر وانت من القليل الميدان لك فاسرح بلا منافسين في اعظم وأجمل استثمار
زراعة أشجار الخشب
راتب تقاعدي بدون وظيفة Pension without function







راتب تقاعدي بدون وظيفة Pension without function

الاثنين، 11 أغسطس 2014

الخشب السائل Wood liquid

الخشب السائل Wood liquid

الخشب السائل Wood liquid



الخشب السائل ليس خشبا وليس سائلا، نعم ، لكنه مصنوع من المواد المكونة للخشب وقابل للتليين بالحرارة، وهو البديل الأفضل عن البلاستك، لا يسبب تلوث البيئة قابل للتحلل بالبكتريا ولو ببطء، لا يفقد بنفاد البترول، لا ينتج من تصنيعه غاز ثاني اوكسيد الكاربون المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري... الخ من سلبيات البلاستك التقليدي.

المادة الأساسية للخشب السائل هي اللجنين (اللكنين) بالجيم المصرية، ويسمى ايضا الخشبين، وهي أحد مكونات الخشب، فالمواد الأساسية المكونة للخشب الطبيعي هي السليسلوز والهيميسليلوز واللجنين، وهذه توجد في كل خشب، وهناك مواد أخرى من صموغ ودباغيات وعقاقير طبية تختلف باختلاف نوع الخشب.
عند فصل السليلوز من الخشب لصناعة الورق تنتج مادة عرضية كانت تسبب مشكلة التلوث حتى امكن فصل اللجنين من هذه المخلفات .
يستخدم الخشب السائل كالبلاستك يصنع منه الهياكل المختلفة، من الطائرات والمركبات الفضائية إلى الأواني ولعب الأطفال .
اكتشفت صناعة الخشب السائل بالصدفة، إذ كان شابان ألمانيان يعملان على مكائن لصب المواد الصناعية وكانا يرعيان صيانة المكائن وتنظيفها بنشارة الخشب كل مساء، ومرة نسيا بعض المواد الصناعية في إحدى المكائن ليفاجآ في الصباح بتصلب النشارة على بدن الماكنة وقد أخذت شكلها .
واستطاع المبتكران ان يطورا الخشب السائل بحيث يمكن إنتاجه بنسب معينة حسب الطلب. فهو يتكون أساسا من نشارة الخشب بنسبة 95% ومادة رابطة بنسبة 5%. لكن من الممكن تغيير هذه النسب حسب طلب الزبون وبما يزود الخشب المصنع بقوة كافية حسب مكان استخدامه. وتجري القاعدة هنا عكس المتوقع لأن صلابة الخشب السائل تزداد بزيادة نسبة المادة الرابطة. ويقول كلاينة ان إنتاج الخشب السائل المقاوم لتأثيرات المناخ, والشديد المتانة, يتحقق من خلال «سبيكة» تتكون من 50% نشارة خشب و 50% المادة الرابطة.
يعترض استخدام الخشب السائل بعض المعوقات، وقد أمكن التغلب عليها والحمد لله، منها قابلية الذوبان البطيء في الماء مما يعرضها بمرور الزمن للتآكل ولا سيما إذا استخدمت في أواني المنزل، علاوة على احتمال التلوث وتراكم مواد ضارة بالصحة، وفي لعب الأطفال معلوم ان الطفل عادة ما يلعق لعبه بلسانه .
أمكن التغلب على مشكلة الذوبان بتنقية الخشب السائل من آثار الكبريت إذ هي التي تسبب قابلية ذوبان الخشب السائل وآثار الكبريت ناشئة من طريقة فصل مكونات الخشب بكبريتيت الكالسيوم عند صناعة الورق، كما يمكن صناعة الورق بفصل مكونات الخشب بدون مواد كيميائية بالضغط والحرارة الشديدين لإنتاج لجنين خال من الشوائب الضارة .
للخشب السائل مستقبل في مخازن الهواة وأصحاب البيوت الذين يفضلون العمل بأنفسهم على إنتاج بعض قطع أثاثهم. وإذ أبدت بعض شركات السيارات اهتمامها في اقتناء الخشب السائل أبدت شركة الصناعة الفضائية الالمانية رغبتها ايضا بذلك. والمهم ايضا ان الخشب السائل لا يحتوي على مادة فورمالديهايد كما تثبت الفحوصات التي أجريت عليه انه خال تقريبا من المواد الصناعية الاخرى الضارة بالبيئة.
والخشب السائل أرخص من غيره لأنه يصنع من نشارة الخشب ، ومن الممكن تدويره بسهولة كما ان إنتاجه أسرع. وذكر كلاينة ان التجارب التي أجريت تثبت ان سرعة صناعة الأشياء بواسطة الخشب السائل تزيد بنسبة 80% عن سرعة إنتاج نفس الشيء من خشب الأشجار.


دمى مصنوعة من الخشب السائل

ياباني يصنع مصباحا من الخشب السائل


لنكن أصدقاء Let's be friends

your email بريدك:

Delivered by FeedBurner

تسليم بواسطة FeedBurner

تابعنا هنا follow

Translate

Mattress bed

Mattress bed Simple design inspired by nature an expression of love, dreams and romance  it is here AND Simple design inspired by nature a...