الأربعاء، 21 مايو 2014

كاريكاتير فن الخشب Comics art of wood

كاريكاتير فن الخشب Comics art of wood

كاريكاتير فن الخشب Comics art of wood

أول مرة تكتشف أن الخشب الوقور يمكن أن تضحك عليه
وستكتشف في المدونة القادمة أن الخشب يمكن أن تبكي عليه
في الحقيقة الفنان هو الذي يضحكنا على الخشب ويبكينا على الخشب وليس الخشب

وتعليقاتي السخيفة لن تزيد شيئا فالنحت أبلغ من الكلام

فرصة للربح من شركة جديدة


نجارمتخشب من صاحب القوم  أربعين يوما صار منهم



الهنود الخشب

الهنود الصفر من الخشب


خشب يتوكأ على خشب


خشب يقص خشب



خشب يجلس على خشب
ربما حتى العصير من الخشب السائل

أقزام الخشب
من سحر هذا الساحر إلى خشب ؟؟؟

يا حبيبتي يا أحلى خشب

حتى شارلي شابلن تخشب


شخصية عام 2014 من الخشب



من علم الطائر أن هذا الفنان من الخشب؟ 


قرصان من الخشب أم قرص واحد ؟


عاش حتى تخشب 


طائر الخشب لا يغرد ... ولا تغرد آلاته الموسيقية

طبيب جديد على الشغلة يقرا ويطبق
يمكن دماغة خشب
نجار آخر متخشب
حذار اهرب من مدونة فن الخشب قبل ما تتخشب

من هواة القراءة متخشب منذ ألف عام

ملكة جمال الخشب

مختير أم مختـــشب

متخشبان من ضيم الزمان

وجدتها ... مدونة فن الخشب



الاثنين، 19 مايو 2014

معالجة الخشب Wood Processing



معالجة الخشب Wood Processing

يمتاز الخشب بصفات مقاومة جيدة، فهو لا يصد كالحديد ولا يتثني كالمطاط،  ولا يتكسر كالخزف ، لكنه مع ذلك يتأثر بفعل البكتريا والحشرات القارضة ، ويتعرض للحريق كونه قابلا للاشتعال، لذا يحتاج إلى معالجة لحمايته من هذه المؤثرات .

حماية الخشب من التآكل

 المواد العازلة

قد يكفي عزل الخشب عن الرطوبة وبذلك يمنع عمل البكتيريا والحشرات، ويستخدم لذلك مواد معروفة مثل البوية والورنيش والزيوت النباتية والمعدنية، شخصيا ولأغراض جمالية أفضل الشمع والجملكة (الدملوك) .
ينبغي تجنب استخدام المواد الكيميائية المُسَبِبة للتآكل في عملية الحفاظ على الخشب

المواد الحافظة

في حالة عدم إمكانية فصل الخشب عن مصادر الرطوبة  تستخدم المواد الحافظة وهي مواد تجعل الخشب غير صالح لتغذي الحشرت والبكتيريا مثال كرومات زرنيخات النحاس (CCA) بأمين القات النحاس (ACQ) وآزول النحاس (CA).
هناك طريقتان أساسيتان لعلاج الخشب بالمواد الحافظة بالضغط وبدونه. الطرق المعتمدة على عدم الضغط هي عبارة عن تطبيق استخدام المواد الحافظة من خلال التنظيف بالفرشاة أو الرش أو غمر القطعة المُراد علاجها بصورة أعمق.
يتحقق الاختراق الأكثر دقة عن طريق دفع المادة الحافظة إلى تجويفات الخشب بالضغط. تُستَخدم تركيبات مختلفة من الضغط والتفريغ لدفع مستوياتٍ كافية من المواد الكيميائية إلى الخشب بقوةٍ. تتكون المواد الحافظة المُعالَجة بالضغط من موادٍ كيميائية محمولة في مذيبات.
يمكن للخشب المُعَالج بالمواد الحافظة أن يظل صالحًا للاستخدام من 5 إلى 10 مرات مقارنةً بالخشب غير المعالج. يُستخدم الخشب المحفوظ في معظم الأحيان في روابط السكك الحديدية، وأعمدة الكهرباء، والأعمدة البحرية، والطوابق، والأسوار وتطبيقات خارجية أخرى. تتوفر العديد من أنواع المواد الكيميائية وطرق العلاج المختلفة، والتي تعتمد على السمات المطلوبة في تطبيقٍ معين ومستوى الحماية المطلوب .

وقاية الخشب من الحريق:

مختصر من مقالة ( فاروق قنديل )
يمتاز الخشب غير المعالج بمقاومة جيدة لاختراق النار له عندما يستعمل بثخانات كبيرة في الجدران والأبواب والأرضيات والأعمدة والسقوف. وتعزى خاصة مقاومته هذه إلى ناقليته الحرارية thermal conductivity الرديئة التي تحد من سرعة تغلغل الحرارة إلى الطبقات الداخلية منه.
ويمكن الحد من مخاطر احتراق الخشب ومشتقاته بزيادة مقاومته للاشتعال، وذلك بإخضاع الخشب إلى معالجات خاصة، ولا يعني ذلك جعل الأخشاب غير قابلة للاشتعال تماماً بل العمل على إنقاص قابليتها للاشتعال والحد من انتشار اللهب. وتتم معالجة الخشب بمعيقات الحريق fire retardants بالتشريب الكيمياوي chemical impregnation أو بالطلي coating.
ومن أهم الكيمياويات المعطِّلة للحريق فوسفات الأمونيوم وكبريتات الأمونيوم وكلوريد الزنك وثنائي سيان ثنائي أميد حمض الفوسفور والبورق وحمض البور، وهي تستعمل غالباً على هيئة تراكيب combination للحصول على نتائج أفضل مما لو استعمل كل منها على حدة.
ففوسفات الأمونيوم مثلاً تعد معيقاً فعالاً للهب والتأجج ولكنها تسهم في التفحم المبْتسَرَ الحادث قبل الأوان Prematurecharring والانتشار السريع للدخان والائتكال corrosion أما كبريتات الأمونيوم فتحد من انتشار الدخان، كما أنها أرخص ثمناً. ولمزيح البورق وحمض البور فعالية متوسطة في إنقاص انتشار اللهب ومدة ما بعد التأجج من دون حدوث تفحم مُبْتَسْر أثناء التجفيف.ويعد كلوريد الزنك معيقاً فعالاً للهب. ويضاف إليه حمض البور غالباً لإعاقة التأجج .
وتستخدم كيمياويات أخرى في تحضير طلاءات واقية كالمطاط المكلور والبارافين المكلور وثلاثي أكسيد الأنتيموان وكربونات الكلسيوم وبنتا أريتريتول pentaerythrithol وتتميز هذه الطلاءات بتضخم طبقتها عند تعرضها للنار عازلة بذلك سطح الخشب.
في الماضي كان يستخدم الشب في معالجة الخشب لحمايته من الحريق ، بعد ذلك تطورت المعالجات الأولية للأخشاب ضد الحرائق عام 1936 عن طريق شركة بروتيكسول (Protexol Corporation) والتي تتم فيها معالجة الخشب بالملح بشكلٍ كبير .
ويحد من استعمال الكيمياويات المعيقة للحريق كلفتها ورداءة مقاومتها لتقلبات الجو إضافة إلى انخفاض تأثيراتها في خواص الخشب إلى الحد الأدنى. 

ملاحظة: تحذير من استخدام المواد الحافظة السامة في أواني المطبخ .



Wood protection from insects, bacteria and fire

从昆虫,细菌和防火木材保护

Средства для защиты древесины от насекомых, бактерий и огня.

Protection du bois contre les insectes, les bactéries et les incendies.

Holzschutz vor Insekten, Bakterien und Feuer. 

Protección de la madera de insectos, bacterias y fuego.

 






لنكن أصدقاء Let's be friends

your email بريدك:

Delivered by FeedBurner

تسليم بواسطة FeedBurner

تابعنا هنا follow

Translate

Mattress bed

Mattress bed Simple design inspired by nature an expression of love, dreams and romance  it is here AND Simple design inspired by nature a...