الأحد، 20 نوفمبر 2016

أكبر شجرة    The largest tree

أكبر شجرة The largest tree


أكبر شجرة

شجرة سيكوبا العملاقة 

توجد في حديقة سيكوبا في ولاية كاليفورنيا الوطنية أكبر شجرة في العالم ويطلق على تلك الشجرة العملاقة اسم الجنرال شيرمان ، شجرة سيكوبا العملاقة أكبر شجرة في العالم حيث يصل حجمها الى 52.500 قدم مكعب بما يعادل 1487 متر مكعب .

وهذا الحجم الضخم لأضخم شجرة في العالم يعادل اكثر من نصف حجم حوض سباحة بالحجم المعترف به في الاوليمبياد الذي عادة ما يصل الى 88.500 متر مكعب اى 2506 متر مكعب ، ويقدر عمر شجرة الجنرال شيرمان أكبر شجرة في العالم بحوالي 2000 عام الذي يجعل شجرة السيكوبا العملاقة في منتصف العمر حيث ان متوسط عمر تلك الاشجار يصل الى 3220 عام .

الشجرة العملاقة فقدت احد فروعها في عام 2006 مما ادي الى حدوث بعض الدمار في الحديقة حيث تم تحطيم احد الممرات الجديدة التي تم بنائها بالاضافة الى السياج الموجود تحت تلك الشجرة الا ان سقوط ذلك الفرع لم يؤثر على ترتيب الشجرة كونها أكبر شجرة في العالم .

بالاضافة الى حجم الشجرة الضخم فانها ايضا تعد من الاشجار الطويلة حيث يصل طولها الى 274.9 قدم اي 83.8 متر ولكن هذا الطول لا يضعها في مصاف اطول الاشجار في العالم ، فأطول شجرة في العالم مسجل باسم باسم احد اشجار الخشب الاحمر الموجودة في كاليفورنيا ايضا ويصل طولها الى 379.7 قدم اي 115.7 متر .


أكبر شجرة

سيكوبا أكبر شجرة

سيكوبا الشجرة العملاقة
أكبر شجرة


 أشجار خشب  أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب    أشجار خشب  

أكبر شجرة  أكبر شجرة   أكبر شجرة   أكبر شجرة   أكبر شجرة   أكبر شجرة   أكبر شجرة   أكبر شجرة 

لنكن أصدقاء Let's be friends

your email بريدك:

Delivered by FeedBurner

تسليم بواسطة FeedBurner

تابعنا هنا follow

Translate

Mattress bed

Mattress bed Simple design inspired by nature an expression of love, dreams and romance  it is here AND Simple design inspired by nature a...